شركة هواوي في طريقها للإستثمار ثلاثة مليار في إيطاليا - الاسبوع في سبت

شركة هواوي في طريقها للإستثمار ثلاثة مليار في إيطاليا

جوجل بلس

شركة هواوي الصينية الكبيرة للإتصالات وضحت آنها مستعدة لإستثمار ثلاثة مليارات دولار حتى نهاية عام 2021 في دولة إيطاليا وفتح ألف وظيفة.

وهذا الإعلان آتىّ في آحداث استهداف إدارة ترامب لهذه الشركة التي تتهمها بالتعاون مع السلطات الصينية، وقالت مقالة وول ستريت جورنال أنها بجاهزية إلغاء مئات الوظائف في الولايات المتحدة من أصل 850 يشتغلون معها.

وقال المدير العام لهواوي فرع إيطاليا توماس مياو في ندوة صحافية كان يعقد في ميلانو ” في السنوات القادمة سنستثمر في إيطاليا 1،9 مليار دولار لجلب المعدات ، و1،2 مليار دولار في عمليات وبيع، و52 مليون دولار في الأبحاث والتطوير”.

وقال آيضاً أن هذه الاستثمارات ستخلق 3000 فرصة عمل،  ألف منها بشكل مباشر  و2000 بشكل غير مباشر من الباطن”.

وآكد توماس مياو على أن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ليس لها اي تآثير في الوقت الحاضر على آنشطة هواوي في إيطاليا.

واضاف آيضاً “حتى هذه اللحظة نقوم بواجبنا واعمالنا ونتفاهم مع شركائنا على غرار ما كنا نعمل به الى هذه اللحظة”.

وأكد عن نظرته وبيانه للمستقبل “أولا لأن حكومة إيطاليا لديها سياسات متقدمة وشفافة لن تكون مثآثرةبالنزاعات بين الولايات المتحدة والصين، وثانيا لأن وطننا لاعب مهم جدا”.

وبخصوص تكنولوجيا الجيل الخامس أوضح قائلاً “لدينا  مخطط أ و مخطط باء، وفي حال كان لنا وصول أو لا إلى المزودين في الولايات المتحدة، سيكون تزويد الشركاء بإستمرار ودقة.

المصدر : وكالات