البغدادي يظهر من جديد بعد اختفائه خمس سنوات

البغدادي يظهر من جديد بعد اختفائه خمس سنوات
ابو-بكر-البغدادي

كتب - آخر تحديث - 30 أبريل 2019

ظهر اليوم الإثنين زعيم “داعش”الإرهابي” ، أبو بكر البغدادي، وهذا الظهور بعد يعد بعد اختفاء دام خمس سنوات، في فيديو نشره التنظيم في قنواته عبر التيغرام، وفق ما أرودت وكالة “فرانس برس” للأنباء.

ولقد كان ظهور البغدادي في الفيديو، ذو لحية طويلة ومغطاة بالحنّة، على الأطراف، يضع منديلاً أسود على رآسه، حيث أخفيت وجوه الاخرين الذين يشاركونه في الفيديو.

ويعد هذا الظهور الأول للبغدادي بعد إختفائه خمس أعوام، حيث اخر ظهور له كان في جامع النوري الكبير غرب الموصل في تموز- يوليو 2014،

البغدادي يتحدث عن إعتداءات سيرلانكا

تطرق البغدادي في ظهوره ايضاً الى إعتداءات سيرلانكا، بالرغم ان تاريخ تصوير الفيديو غير واضح، حيث قال في بداية الفيديو “معركة الباغور لقد انتهت” ويخص طرد التنظيم في شرق سوريا منذ حوالي شهر.

ويؤكد البغدادي في الفيديو ان تنظيم التنظيم المتطرف تبنى استهداف سريلانكا وكانت ثأرا للباغوز، وقال : “أن الله أمرنا بالجهاد ولم يأمرنا بالنصّر”.

ويؤكد البغدادي ان المعارك لن تنتهي مع الصليبيين، وانها معركة طويلة وأشار ان التنظيم المتطرف رغم خسارته معارك كثيرة في الفترة الأخيرة،  انهم سيأخذون بالثأر.

وحسب ما قالو المحللين أن البغدادي يعد من قائمة كبار المطلوبين في العالم، لإقامته دولة “الخلافة” أكثر من ثلاث سنوات، التي قامت بالكثير من العمليات الإرهابية.

وبالرغم من أن البغدادي كان لديه الكثير من الجنود ما يقارب فوق سبعه ملايين شخص في سوريا والعراق، اليوم بات بجنود قلة مشتتين ولا يعرفون مكان وجوده.

وكانت هناك شائعات كثيرة تقول انه قتل منذ عام 2014 ولم يتم تأكيدها ، وبالاخير الولايات المتحدة الأمريكية ترصد مكأفاة قدرها خمسة وعشرون مليون دولار لمن يساعد في الوصول للبغدادي.

المصدر : وكالات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *