رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ يصل روسيا لعقد قمة مع بوتين

رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ يصل روسيا لعقد قمة مع بوتين
زعيم-كوريا-ورئيس-روسيا

كتب - آخر تحديث - 24 أبريل 2019

عبر قطار مصفح حسبما ذكرت الوسائل الإعلامية الروسية وصل الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون ، روسيا صباح اليوم الأربعاء لعقد قمته الأولى مع رئيس روسيا، فلادمير بوتين، ولذلك تسعى بيونغ يانغ إلى توثيق العلاقات مع حليفها التقليدي بعد وصول المحادثات النووية مع واشنطن الى مأزق.

ومن ذلك المنطلق يسعى كيم إلى مساعدة حليف رئيس في تخفيف الضغط الإقتصادي الناجم عن العقوبات الأمريكية. بآعتباره لاعبا جادا على الساحة الدولية في اول لقائاته مع بوتين.

وبعد فشل المحادثاث مع رئيس كوريا والرئيس الآمريكي، سيكون لقاء بوتين وزعيم كوريا يوم الخميس في مدينة فلاديفوستوك، المرفآ الروسي على المحيط الهادي.

وهذه الزيارة الأولى لكيم جونغ الى روسيا منذ ان تولى الحكم في بلاده عام 2011،  وسيكون التركيز على محادثاث الزعيمين على تسوية القضية النووية لشبه الجزيرة الكورية والعلاقات الثنائية.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن الزعيم الكوري كيم جونغ غادر إلى روسيا عبر قطار مصفح،  وذكرت ايضاً من بين أعضاء الوفد الذي يرافقه وزير الخارجية ري يونغ هو، الذي أخبر الصحفيين بعد قمة فيتنام إن موقف بلاده ( لن يتغير ).

وكما ذكر الإعلام الروسي ، عبر القطار المصفح عبر نهر تومين، يوم الأربعاء، حيث وصل إلى بلدة خاسان الروسية، وكان هناك ترحيب جميل حيث كانت النساء يرتدين الأزياء الشعبية يحملن خبز وملح في تحية تقليدية.

وعبر كيم سعادته لوجوده في الأراضي الروسية حسبما ذكرت إداراة بريمورسكي في موقعها الإلكتروني من خلال لقاء قصير مع ممثلي الإدراة ووزارة الخارجية الروسية.

وأضاف قائلاً : ان هذه الزيارة تسعى لتطوير العلاقات مع موسكو، وهذه الزيارة لن تكون الأخيرة لروسيا.

الجدير بالذكر أن والد كيم وجده كانو قد توقفوا في هذه المحطة من قبل في رحلاتهم، حيث يوجد هناك بي كيم إيل سونغ، الذي يحيى ذكرى الصداقة الكورية الروسية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *