رسمياً .. فيسبوك تطلق الميزة الجديدة “الوضع المظلم”

رسمياً .. فيسبوك تطلق الميزة الجديدة “الوضع المظلم”
خاصية-الوضع-المظلم-في-فيسبوك-صورة

كتب - آخر تحديث - 17 أبريل 2019

بعد ان كانت الشائعات حول الميزة الجديدة لفيسبوك “الوضع المظلم” تتبادل بين رواد التواصل الاجتماعي اليوم فيسبوك تطلق رسميا ميزتها الجديدة عالميا ولكل المستخدمين ، وعلى هذا الاساس تتم طريقة التفعيل من خلال الانتقال الى الاعدادت في ماسنجر، والتبديل فورًا لتنشيط الوضع المظلم على جميع واجهات التطبيق.

وكان فى السابق يمكن للمستخدمين تمكين الوضع المظلم، من خلال إرسال رمز هلال القمر للأصدقاء، حيث اعترفت فيس بوك بهذه الطريقة لكى يتمكن المستخدمين من تفعيله، مع تقديم بعض الوعود بوضعها فى إعدادات التطبيق نفسه وللجميع.

وتعمل ميزة “الوضع المظلم” على تحويل شاشة الدردشة من الأبيض إلى الأسود، لتقليل إضاءة الشاشة وحماية
العين في بيئة ذات إضاءة منخفضة، فضلًا عن توفير بطارية الهاتف، خاصة للهواتف التي تمتلك شاشات OLED.

بدورها ستعمل هذه الميزة التي تُحوّل شاشة الدردشة من الأبيض إلى الأسود، على تقليل إضاءة الشاشة لحماية العين في بيئة ذا إضاءة منخفضة، فضلًا عن توفير بطارية الهاتف، وخاصةً للهواتف القادمة بشاشة من نوع OLED أو ما يُعرف باسم “AMOLED”، ويُفضّل البعض الآخر هذا الوضع لأسباب جمالية.

وبدأت خاصية الوضع المظلم مع بداية هذا العام، من خلال إرسال رمز هلال القمر للأصدقاء، حيث اعترفت فيس بوك بهذه الطريقة لكى يتمكن المستخدمين من تفعيله، مع تقديم بعض الوعود بوضعها فى إعدادات التطبيق نفسه وللجميع.

هذا وتعمل شبكة الفيسبوك حاليًا على إمكانية إعادة ماسنجر Messenger الي منصة الفيس بوك الرئيسة مرة أخرى بعد فصلهما، حتى يستطيع المستخدم فتح الرسائل النصية من خلال تطبيق فيس بوك الرئيسى بدون الحاجة لتثبيت تطبيق ماسنجر لكى يتمكن متصفحي الفيسبوك من الدردشة المباشرة مع الأصدقاء من خلال الموقع.

المصدر : وكالات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *